مراجعة الجزء 5 من بساتين عربستان : الساحرة الهجينة.

 




1| ملخص الساحرة الهجينة:

رواية مليئة بأحداث مدهشة وشخصيات مُلفته كشخصية هند، وأنمار وما جرى بعد ترك أفسار لها مهمة إكمال حلم أبيها بتجنيد أكبر عدد من العرب في صفوف الفرس، وطائفة الجنتيّن الذين تمت إهانة سمعتهم في إقصاء أعدائهم؛ بسبب فتيات نافجة الذين أقصوا العديد من أمهر أعضائهم.


2 |رأيي بالرواية:

وتيرة الأحداث بهذا الجزء كانت أفضل بكثير من آخر ٣ أجزاء (الجزء 2، الجزء 3، الجزء 4)، فخلال 525 صفحة كان هناك العديد من الأحداث المهمة،مثل: تفسير تصرفات العوراء الغريبة، وأحداث مدهشة مثل قصة هند، وما جرى للساحرة الهجينة أنمار، لذا لم يكن مليئًا بالقصص التي رغم كونها ممتعة إلا أنها لا تساهم بشكل كبير في تحريك أحداث الرواية الأساسية.

على غرار الأجزاء الأخرى استعمل أسامة المسلم الفارسية في حوارات الشخصيات، وكان من الممتع رؤية العديد من الرجال بغرور يبلغ عنان السماء- وزراء الطائفة الجنتيه ، والماران، والرئيس الكبير- في هلع وغضب بسبب امرأة.


via GIPHY


بهذا الجزء من بساتين عربستان راق لي كيف أكمل أسامة المسلم قصة أنمار، وطرحه لمعضلة الانتماء بين العرب أو الفرس التي كانت تعاني منها؛ لكونها هجينة. وأيضًا تقديمه لشخصية هند التي ظلت عربية رغم قواعد الطائفة التي انتمت لها، وأدهشني صلتها بأحداث الجزء 3 (عصبة الشياطين).

 

3| حواري مع الشخصيات:

للتذكير: هذا قسم أتحدث فيه بفكاهة وبغير حيادية عن مشاعري تجاه شخصيات الرواية؛ لأنني دائما أكون محايدة في قسم رأيي بالرواية.

  • الماران 

يدعي أنه رئيس جماعة ذات قوة ونفوذ لكنه في الحقيقة فأر يهرب من جحر إلى جحر خوفًا من أمراه.

via GIPHY

  • أنمار 

 نعم استفاقت على نفسها لكن بعد العديد من الصدمات التي كانت سببها المشعوذة أفسار ، ومن هذه المراجعة أتمنى من جديد أن يعلق حلقوم ببلعومها هي ووالدها. ونكرر الدعاء والطلاسم على هذه الشخصية البغيضة المعادية للنساء.

 

  • هند 

via GIPHY


  •  عوراء

أنا خائفة منك ومن حقيقتك.

 

4| اقتباسات أعجبتني من الساحرة الهجينة (الجزء 5 من بساتين عربستان) :

  1. كتم الأحزان أحيانًا يعطيها حجمًا لا تستحقه وقيمة أكبر مما هي عليه لتنمو في صدورنا وتخنقنا.
  2. الهموم أحزان تتشبث بنا قبل أن ترحل.
  3. تعظيم شخص ما يترتب عليه تصغير نفسك أمامه، احترم الناس وقدرهم لكن لا تعظمهم أبدًا.


أعجبتك المراجعة؟ شاركها مع مُحبي كُتب آخرين.

وتابع حسابات المدونة لتدوينات أخرى ممتعة ومفيدة.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال