مراجعة بساتين عربستان الجزء الثاني :عصبة الشياطين.

 


1| ملخص عصبة الشياطين (بساتين عربستان الجزء الثاني ):

هنان التي يشتعل صدرها انتقامًا لدعجاء وأخواتها، وأسفار التي حصلت على انتقامها. قصتان مترابطتان عن الانتقام ولكن الأهم هو ماذا يحدث فيهما بعد الانتقام، هل ستنطفئ النار المشتعلة بصدريهما أم ستشتعل نيران أخرى؟

اكتشف جواب ذلك بشرائك الرواية بسعر مُغري باستعمال كود HR4 اشتر من هنُا


2|معلومات عن عصبة الشياطين:

هي الجزء الثاني من سلسلة بساتين عربستان لكاتبها أسامة المسلم، وتم إصدارها في 2016، أما النسخة التي امتلكها هي الطبعة الثانية التي أصدرت في 2022.

بهذه الرواية يتم إكمال الأحداث مباشرة بعد نهاية بساتين عربستان، وتدور حول تكوين هنان عصبة من الشياطين لمحاربة المشعوذة الشنيعة أفسار - لماذا هي شنيعة؟ أقرا مراجعتي للجزء الأول واكتشف ذلك.


3|رأيي بالرواية :

 الرواية فكرتها العامة تشابه الجزء الأول بكونها تبدأ بتكوين عصبة ثم في المئة صفحة الأخيرة تحدث المعركة الكبرى بين أفسار وهنان، لكن تفاصيلها وأحداثها كانت مختلفة لذلك استمتعت بقراءة قصص الشخصيات الجديدة وأثارت اهتمامي لمعرفة المزيد عنها في الجزء الثالث من بساتين عربستان. رغم ذلك أتمنى أن تشتد وتيرة الأحداث في الجزء الثالث ويحدث أكثر من مواجهة بين الطرفين.

للأسف بهذا الجزء لم يسقط على أنمار نيزك يعيد لها رشدها أو تبَرَكَ على أفسار ناقة تكتم أنقاسها.

via GIPHY

 

لقرائي الذين يعتقدون أنني " مشخصنتها " مع أفسار : هناك فرق بين من تعمل لتمكين المرأة (دعجاء) ومن تجيب العيد بالمرأة لأجل انتقامها ( أفسار ).


في عصبة الشياطين تم ذكر توضيح أكثر للحدث الذي أثار سلسلة بساتين عربستان، ألا وهو حادثة قتل والد أفسار، ولكن لم يتوضح هل كان أبو دعجاء هو من قتل أبو أفسار المصون أم لا.

 

عاشق نورة رغم قصة الحب الملحمية التي عاشها ما لفت انتباهي له هو الخوف، الخوف من أن يصبح حالي مثله، فحياته توقفت عند نقطة وقرر بعدها التوقف عن ممارسة الحياة، فكل من حوله مضوا بحياتهم وهو حياته لم تتقدم بعد موت محبوبته.

 

النهاية كانت نوعًا ما صادمه، ولولا الانهيار العصبي لميزانيتي لذهبت مسرعة لشراء الجزء الثالث. لذا حتى أجد حلاً لميزانيتي أوجه إلى أسامة المسلم رسالة:

بعد التحية والسلام، أريدك أن تحشد إبداعك وتصيب أفسار بأشنع نهاية، لا أهتم لما عانت من قبل، بنظري هي مشعوذة مزعجة كان انتقامها بناءً على ذكرى غير كاملة من طفولتها، ثم قررت أن تستغل فتاة للحصول على طلاسم! وتؤذي دعجاء التي تريد تمكين النساء. أرجو أيضًا أن تجعل أنمار تستوعب جنون ما تفعله وهي تنفذ أوامر المشعوذة أفسار طواعيةً.

تحياتي

قارئة متحمسة لرياح هجر.


قارئي أقدم لك فرصة رائعة للحصول على هذه الرواية وأحدث الروايات بسعرٍ مغرٍ. كل ما عليك فعله هو إدخال كود HR4  عند الشراء من هنالذا، لا تنتظر أكثر من ذلك وأحصل على نسختك الآن.


4| حواري مع الشخصيات :

  • أنمار 

يا ذات الجمال اليوسفي والعقل بحجم البندق، كيف تحاربين بني جلدتك -رغم عدم ايذائهم لك – وتقفين بصف أفسار التي تعاملك كعلكة عالقة بحذائها  !! 



  • الشنيعة أفساروه

تركتِ لجميع فتياتك الحرية بإكمال حياتهم كما يحبون، وإكمال حلم أبيك -الذي من ظهر بالرواية لم يحدث أيّ خير للبشرية- أجبرتِ أنمار على تنفيذه. لا تكذبي وتدعي أن ذلك من حبك لها !


  • ملاك (عاشق نورة)

يا أخي محبوبتك ماتت وتحللت، جِد لها هواية تقضي بها وقتك غير ملاحقة قبيلة سحيان ، أعلم أن قصة حبكم ملحمية لكن ماذا استفدت بعد سنوات قضيتها عالقًا بنفس النقطة؟

  • أزرق

أنت أكثر شخصية واجهت معضلة أخلاقية بهذه الرواية، وصعب علي تحديد شعوري تجاهك. فمن يستحق الأولوية؟ إيجاد أهلك أو الانتقام لأخت الرجل الذي حررك من قيودك.

  • هنان

آلمني حالك من بداية الرواية لنهايتها، أتفهم الجنون الذي اعتراك فَأَنْتَ للمرة الثانية فقدتِ أمان العائلة.

via GIPHY


  أحصل على روايتك المفضلة بسعرٍ مغرٍ فقط عندما تستخدم الكود HR4  عند الشراء من هنا.لا تفوت هذه الفرصة الرائعة لتوفير أموالك وشراء العديد من الكُتب!

5| اقتباسات أعجبتني من عصبة الشياطين الجزء الثاني من بساتين عربستان:

  1. الكثرة قد تغلب الشجاعة، لكنها لا تغلب القوة.
  2. لا مكان للعاطفة عندما يكون لديك هدف ترغب في تحقيقه.
  3. إذا لم تكن تعرف قيمة نفسك، فلا تتوقع أن يثمنها لك أحدٌ.
  4. الانتقام كماء البحر لا يروي عطشنا مهما شربنا منه.

 

مراجعة الجزء 3 من بساتين عربستان : أضغط هنا للقراءة 

أعجبتك المراجعة؟ شاركها مع مُحبي كُتب آخرين.

وتابع حسابات المدونة لتكون أول من يقرأ المراجعات القادمة لسلسة بساتين عربستان.

 


أحدث أقدم

نموذج الاتصال