مراجعة بساتين عربستان الجزء الأول| أفسار أتمنى لك تعاسة لا نهائية.

 

مراجعة بساتين عربستان الجزء الأول, أفسار ودعجاء, أسامة المسلم

1| ملخص الجزء الأول من بساتين عربستان:

أفسار التي وضعت الانتقام من دعجاء نصب عينها، ودعجاء التي تتمنى تأسيس مملكة للساحرات، رغبتان مختلفتان، لكن أيّهم ستعطي صاحبتها القوة الكافية لتتغلب على الأخرى في أرض المعركة ؟

 اكتشف جواب ذلك بشرائك الرواية بسعر مُغري باستعمال كود HR4. اشتر من هنُا


2| معلومات عن بساتين عربستان الجزء الأول:

الرواية فنتازيا، وتدور أحداث الرواية في أرض جزيرة العرب التي كثُر فيها قتل السحرة الرجال للساحرات تنكيلاً حتى يمنعوهم من امتهان هذه المهنة، وفي أثناء ذلك تتكون عصبتين من الساحرات يحاربون ذلك لكن بدوافع مختلفة.

النسخة التي لدي هي الطبعة الثانية من الجزء الأول لبساتين عربستان، وهي سلسلة تتكون من 6 روايات كتبها أسامة المسلم.

 

3| رأيي بالرواية:

راق لي كثيرًا تنوع الشخصيات النسائية في هذا الجزء وتركيبة الشخصيات الرئيسية التي تتأرجح بين الخير والشر، فمثلاً أفسار كان دافعها لتكوين عصبة من الساحرات هو الانتقام، وهذا الدافع رغم قوة المشاعر التي تعمل كوقود لتحقيقه قاد أفسار للكثير من الأخطاء وجعلها تدفع أغلى ثمن، وهو سيناريو مقنع، فلانتقام يشابه قيادة سيارة بأعلى سرعة في صحراء دون معرفة الطريق الذي يؤدي للنهاية.

 وأيضًا راق لي أنها تدور حول نساء قويات لم يخنعن لتقاليد مجتمعهم، واستخدام بعض الحكايات الشعبية في الرواية كقصة عاشق نورة مع بعض التعديلات عليها.

 

 قد قرأت لأسامة المسلم من قبل ولكنني أجزم أن هذه الرواية أفضل ما قرأت له حتى الآن، أحببت سلاسة تنقله من عصبة ساحرات لأخرى دون تشتيت، فبهذه الرواية استخلصت أن الأسلوب المستخدم والذي ساعد في سلاسة سرد الأحداث هو: السرد من وجهة طرف ثالثة مُقربة- Third-person limited omniscient، ذلك يعني أنك كقارئ ستشاهد أحداث الرواية مع معرفة للمشاعر الداخلية للشخصيات الرئيسية وحياتهم قبل أن تبدأ أحداث هذه الرواية.

 

عصبة أفسار أم عصبة دعجاء؟

في بداية الرواية كنت في قمة التعاطف مع أفسار وما عانت منه بسبب رغبتها الشديدة في الانتقام، والمبنية على ذكرياتها وهي طفلة والتي قد تكون صحيحة، ثم اكتشفت بنت العرب البطلة المغواره دعجاء التي كانت رسالتها للرجال:

مو على كيفك تقرر أن السحر بس للرجال، حتى أنا أقدر أحرك يدي فوق وتحت مثلك وأرمي عليك طلاسم.

وفي منتصف الرواية التي تدور حول المرأة وقوتها ودعمها لأخواتها من النساء كنت أدعم كلتا العصبتين ، بعد ذلك ارتكبت أفسار فعلتها الشنيعة واستغلت جمال أنمار بأبشع صورة من أجل 3 طلاسم، وهنا بدأت أدعي بمختلف الدعاوي التي لن تستطيع النجاة منها بأي طلسم.


via GIPHY


ماذا عنك قارئ مدونتي العزيز، من تؤيد منهم ؟

 

رسالة إلى أسامة المسلم 

في الجزء الثاني من بساتين عربستان (عصبة الشياطين) أتمنى أن تُذيق أفسار الويل وتشفي غليلي منها، وأرجو توضيح أكثر لحادثة موت والد أفسار التي موقنة أنها خيالات طفلة، وأيضًا حقيقة زوجها وماذا جرى لطفلتها.

تحياتي

شخص متحمس لقراءة الجزء الثاني. 


قارئي يمكنك الحصول غلى هذه الرواية بسعر لايُفوت عند استعمالك HR4 اشتر من هنُا


4| حواري مع الشخصيات:

  • أفسار

يا أيتها الناقة الحقوده، لا تعلمين أصلاً حقيقة الذي حصل لوالدك لكنكِ مازلتي تكنين الحقد لأب وابنته منذُ صغرك ، وبناءً على ذلك قررتِ التضحية بابنتك وزوجك لأجل الانتقام!ثم كيف تجرُئين على مبادلة اليتيمة أنمار بطلاسمك !

via GIPHY

  • أنمار

أنتِ لديك خلل بليغ بمناطق الإدراك؛ لأنكِ رضيت أن تكوني وسيلة بشعة لأفساروه حتى تحصل على طلاسمها الغبية،من على شاكلتها حلال فيهم الخيانة، تخلي عن خنوعك واغدري بها.

via GIPHY

  • هنان

"اللي ما يسمع كلمة أهله شو بنقول له؟ خاسر خاسر." لو الحب كسر ضروسك لا تذهبي لجبل بمفردك وأنتِ لا تعرفين عن القتال إلا اسمه، الحب يا عيوني بحالتك كان نكبة. رغم كل ما فعلتي تأكدي أني أدعمك يا بنت دعجاء، اذهبي واذيقي أفسار عاقبة سوء أفعالها.


  • دعجااااااء 

via GIPHY

حامية النساء ومذيقه الرجال الأشرار ومن ينوي الاتصاف بهم الويل. كنتِ تعيشين لأجل دافع جميل، لكن ابتُليتِ بالمخبولة أفسار وانتقامها الأغبى منها.


 أحصل على روايتك المفضلة بسعرٍ مغرٍ فقط عندما تستخدم الكود HR4  عند الشراء من هنا.لا تفوت هذه الفرصة الرائعة لتوفير أموالك وشراء العديد من الكُتب!

5| اقتباسات اعجبتني من الجزء الأول من بساتين عربستان:

  • البحث عن رضا الناس سخط على النفس.
  • عندما تصبح ملاكًا حاسب الشياطين.
  • نقيض الحب ليس الكره بل اللامبالاة.


 مراجعة الجزء 2 من بساتين عربستان : أضغط هنا للقراءة 

أعجبتك المراجعة؟ شاركها مع مُحبي كُتب آخرين.

وتابع حسابات المدونة لتكون أول من يقرأ المراجعات القادمة


2 تعليقات

  1. رائعه رائعه رائعه حقيقي ماشاءالله الله عليك❤️❤️
    وصفك رائع وتعليقاتك اروع تخلي الواحد يرجع لذكريات قراءة حلووووهه،الله يحفظك يارب ويوفقك❤️❤️❤️

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال