مراجعة وملخص رواية حاملة العبير

 

مراجعة وملخص لا يحرق أحداث رواية حاملة العبير

 

1| ملخص رواية حاملة العبير:

إيميلين فتاة عالمها يتمحور حول جزيرة لا يسكنها سواها هي ووالدها. لذا ماذا يحدث عندما تجبرها الظروف على ترك الجزيرة ؟ وكيف ستوظف معرفتها بالعطورالتي تعلمتها من والدها في العالم الخارجي؟

اكتشف جواب ذلك بشرائك الرواية بسعر مُغري باستعمال كود HR4. اشتر من هنُا .

 

2|معلومات عن رواية حاملة العبير:

الرواية تصنيفها هو الواقعية السحرية، وهو تصنيف يصف الواقع الذي نعيشه، لكن بوجود عناصر سحرية، مثل الروائح ووصفها الموجود بهذه الرواية. تناسب "حاملة العبير" القُراء فوق 17 سنة بنظري؛ بسبب المواضيع التي تحتويها عن النمو الشخصي ومشاكل بعض العلاقات بالرواية.

نُشِرَت الرواية من قبل دار عصير الكتب التي تتميز بإصداراتها المميزة، التي أعجبني العديد منها. تٌرجِمَت الرواية من الإنجليزية مِن قِبَل أبرارا أحمد قنديل، وصدرت في عام 2023.

 

3|رأيي بالرواية:

الرواية تتناول موضوع التعرف على الذات وفهم حقيقة العالم المحيط بنا، وتؤكد أنه ليس من الضروري الاعتماد على آراء الآخرين في ذلك، بل يجب علينا الاعتماد على ما نكتشفه بأنفسنا من خلال تجاربنا ونمونا الشخصي؛ لذلك أعجبني أن بداية الرواية تحدثت عن إيميلين الصغيرة وعالم الجزيرة البريء السحري، ثم التغير الذي أجبرت عليه وحياة المدينة، وكيف في تلك الأثناء كان تحاول إجابة الأسئلة التي لم تجد جوابها عند والدها واكتشاف العالم الواسع بالاستعانة بموهبة الروائح لديها.


 كانت قرارات إيميلين متناسبة مع عمرها، وهذا ما فسر الطيش في بعض القرارات التي اتخذتها، مثل طريقتها في مغادرة الجزيرة.

 

جميعنا نرى العالم من زاوية فريدة سحرية تكونت بسبب المعلومات التي اكتسبناها صغارًا من والدّينا، وتتوسع هذه الزاوية، وتكتسب واقعيةً أكثر كلما كبرنا. هذا ما جرى لإيميلين التي كانت ترى العالم من خلال الروائح وتصنيفها بفضل والدها، وكان رؤية العالم من هذه الزاوية ممتع القراءة. تُرْجِمَت الرواية بشكل جيد، على الرغم من وجود بعض الأخطاء الإملائية.

النهاية كانت مرضية من ناحية أنها أجابت عن الأسئلة المطروحة في بداية الرواية عن قصة الأب وسبب اختفاء الأم، لكنها خلقت اسأله أخرى عن مستقبل إيميلين بعد المعلومات التي اكتشفتها، وكيف ستكمل حياتها مع فيشر، وهو ما يلمح لوجود جزء ثاني لا أمانع شراءه وقراءته. هناك فرصة رائعة للحصول على هذه الرواية وأحدث الروايات سعر جذابٍ جدًا. كل ما عليك فعله هو إدخال كود HR4 عند الشراء من هنا. لذا، لا تنتظر أكثر من ذلك، وأحصل على نسختك الآن.

 

5| اقتباسات أعجبتني من رواية حاملة العبير:

  1. إننا جميعًا سنقايض دائمًا برواية قصة لطيفة، بدلاً من الاعتراف بالحقيقة.
  2. كان شعور الوحشة من جراء ذهابي إلى المكان ذاته يوميًا وأنا لا أعرف ماذا أفعل مؤلمًا.
  3. لم يستطع ذهني تصور كم كانت هذه الشخصيات التي قرأت عنها حقيقة.


أتمنى أفدتكم بهذه المراجعة التي لا تحرق القصة.لا تنسوا مشاركتها مع قُراء آخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليستفيدوا.

ألقاكم الأربعاء القادم في تدوينة أخرى ممتعة ومفيدة.

1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال