ملخص رواية خلف الأبواب المؤصدة| حتى لو يطيح الطير من السماء لا تتزوجينه.

 

 

1|ملخص رواية خلف الأبواب المؤصدة:

غريس امرأة ذكية، وزوجة يحسدها الكثيرون على جاك، الزوج المحب الغني الذي لا يتوانى عن إظهار مدى حبه لها، وعلى الراحة التامة التي تحظى بها في منزلها البديع الذي يُبهر كل من يدخله، لكن ماذا يحدث بعدما يخرج الجميع وتُغلق الأبواب؟

هذا ما ستعرفه قارئي بعد قراءة الرواية. اشتريها بسعر مغري مع كود HR4 من هنا.

2|معلومات عن رواية خلف الأبواب المؤصدة:

تم ترجمة رواية التشويق والغموض هذه من قِبَل دار عصير الكتب في عام 2021، وأود أن أشكر بثينة الثقفي على ترجمتها 302 صفحة. المؤلفة "بي. أيه. باريس" لديها العديد من المؤلفات، ولكن هذه الرواية هي أول رواية من لها تُترجم للعربية.

3|رأيي بالرواية:

الرواية تُروى على لسان غريس. تحكي قصتها مع زوجها جاك، ويتناوب مسار الأحداث بين الماضي والحاضر. هذا الأسلوب في التناوب أضاف تشويق جعلني ألتهم صفحات الرواية حتى انتهيت من 302 صفحة بنصف يوم.

بنظري، الرواية غير مناسبة إلا للقُراء الذين يتجاوزون سن الحادية والعشرين ولديهم قوة قلب؛ نظرًا لثقل المواضيع المطروحة فيها. فهي تدور حول معاناة وعجز غريس؛ بسبب جاك وتحتوي على بعض المشاهد المخيفة والمرعبة.

لا تُسئ فهمي قارئي العزيز، غريس ليست انهزامية، لكن بسبب ظروفها التي تصعّب وضعها مع جاك أصبح الطابع العام للرواية هكذا. كون غريس الأخت الكبرى مثلي جعلني انغمس بقصتها أكثر، وارتبط بما تشعر من قلة حيلة.

رغم كل ذلك لو تم عمل فلم لها سأكون أول المشاهدين؛ القصة بنظري تصلح لأن تحول لفيلم. النهاية تعتبر شبه مفتوحة، وكانت ستصنف لدي بـ "تشفي الغليل"؛ لو وجد تفاصيل أكثر ومشاهد لجاك بالنهاية، عوضًا عن أن يتم سرد ما حدث له في عدة سطور.

السؤال الذي يتولد بداخلي بعد انتهاء هذه الرواية، ويظل عالقاً دون جواب هو: كيف يمكن للشخص إحياء عزيمته وإصراره الذي ماتا بداخله، على الرغم من أن الأبواب جميعها مغلقة أمامه ولا سبيل للهروب من هذا الوضع السيئ.


أقدم لك فرصة رائعة للحصول على هذه الكتاب وأحدث الروايات بسعرٍ مغرٍ. كل ما عليك فعله هو إدخال كود HR4  عند الشراء من هنالذا، لا تنتظر أكثر من ذلك وأحصل على نسختك الآن.


4|حواري مع الشخصيات:

للتذكير: هذا قسم أتحدث فيه بفكاهة وبغير حيادية عن مشاعري تجاه شخصيات الرواية؛ لأنني دائما أكون محايدة في قسم رأيي بالرواية.

  • غريس

أحييك على صبرك، فلا شيء أكرهه كما أكره شعور الانتظار وقلة الحيلة، فاعلم جيدًا كيف يخنق ذلك أنفاسك بالخوف والقلق.

via GIPHY

  • جاك

كنت أعتقد آصف في عداء الطائرة أسوأ شخصية مرت علي، لكن تعرفت عليك بهذه الرواية. حكمت المحكمة التي أنا قاضية ومحامي الدفاع فيها بما يلي:

يُحكم على جاك بالحبس مع آصف في زنزانته التي بحجم الثلاجة. ولا تجد المحكمة أيّ مشكلة في تكرار سكب الخل عليه طيلة مدة محكوميته، حتى يتبين للكل نتانة شخصيته التي توجد خلف جماله.


أدركت بسبب جاك أنه إذا بلغ الرجل الأربعين، ولا يزال عازبًا، بالرغم من ثروته الكبيرة وجاذبيته التي "تطيح الطير من السماء" يجب عليك الهرب بأقصى سرعة بعيدًا عنه!

 

via GIPHY

أتمنى أفدتكم بهذه المراجعة التي لا تحرق القصة.

لا تنسوا مشاركتها مع قُراء آخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليستفيدوا.

ألقاكم في تدوينة أخرى ممتعة ومفيدة.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال