نظرية الفستق | كتاب في تطوير الذات يُلقي الضوء على جوانب نجهلها في أنفسنا .

Sunday, March 15, 2020




عن كتاب نظرية الفستق :

كتاب من تأليف فهد عامر الاحمدي ،صدر في 2017 ،يتمحور حول عدة مواضيع تقع تحت مضلة تطوير الذات للوصول للنجاح و مكون من 338 صفحة.  الكتاب يحتوي على العديد من المقالات ، في البداية تكون تلك المقالات تدور حول اكتشاف ذاتك و تطويرها ثم تنتقل للتحدث حول تعاملك مع من حولك من أصدقاء و أقرباء .الكتاب هو أول كتاب تطوير ذات أقرأه ؛لأنني كنت أكتفي بقراءة مقالات عن الموضوع فقط. 

راق لي الكتاب لبساطة لغته دون ذكر مصطلحات معقدة و أعجبني تلخيص النقاط المهمة بعد كل مقالة ،رغم  تكاسل حروف الجر عن التواجد في بعض الجمل  أو إرسالها لغيرها لملئ مقعدها .






مناقشة محتوى نظرية الفستق:

كتاب نظرية الفستق ،مقالة: مغالطات يستحسن انتباهك إليها .

  • استخدام هذه المغالطة حتى الان حرمت الكثير من تحقيق ما يردونه فقط لوجود حالة واحدة فشلت بالنجاح بما تريد  لا يعني أن البقية سيلقون نفس المصير .


 يجبر البعض بإستخدام هذه المغالطة كعذر لمنع ابنائهم من اختيار مجال يريدون دراسته او التوظف فيه ؛لأن أحدهم فشل بهذه المجال . اختلاف ابنتكم بالرأي معكم كأم أو كأب فيما يخص دراستها أو وظيفتها لا يعني أنها عاقة ،كل ما بالأمر أن ما تريد فعله مخالف لعاداتكم ،لذلك أنتم ترفضونه و هي تؤمن أنها ستنجح لرغبتها به.



كتاب نظرية الفستق ، مقالة :ليس لأنك تحبه.

  • ماذكر بالاعلى هو إقتباس اعجبني بالكتاب وذكر الكاتب بمقال آخر أهمية إصغاء الشباب لما يقوله ممن يسبقونهم خبرة و يكبرونهم عمراً ،هي نقطة اتفق معها لكن أريد التفصيل فيها أكثر . 

هنالك فرق بين مشورة شخص و التفكير برأيه ثم فعل ما أريد أنا حتى لو انتهى بي المطاف بالفشل ،لكنني امتلكت الجراءة لاتخاذ القرار و تعلمت خطأ هذه التجربة ؛فيسهل علي بالمستقبل اتخاذ القرارات بنفسي دون الاعتماد كثيراً على مشورة غيري . ما يحدث بالأغلب هو أن من يسبقك خبرة يصر على إرغامك على تنفيذ رأيه و بالتالي لن تمتلك الجراءة بالمستقبل لاتخاذ القرارات دون مشورة أكثر من شخص و بأغلب الأحيان ذلك سيجعلك تسلم دفة أمور حياتك لشخص آخر دون وعي. 



لشراء الكتاب اذهب لموقع جملون و استخدم هذا الكود للخصم: HLO01





No comments

Powered by Blogger.