فعاليات الحجر الصحي | سباق ، جن وظلام .

Monday, March 30, 2020



البقاء في المنزل ضرورة تحت الظروف التي نعيشها لذا اليوم بدلا من  كتابة مهارات و حرف تعلمتها سأشارك معكم أحداث عجيبة وقعت لي أثناء الحجر المنزلي :

 سباق لف السمبوسة



هو سباق المشاركة فيه إجبارية لي أنا و أخواتي و يحدث كسباقات أفلام fast& furious  ،فالسلطات العليا -أمي- لا تعلم عنه فقط نحن المشتركين نعلم بحدوثه.
 تُقسم أوراق السمبوسة بالتساوي و يبدأ السباق عين على لف السمبوسة و عين على أعداد ورق السمبوسة لخصومي.

الجوائز:
  •  المركز الاول :الانتهاء من هذه المهمة بأسرع وقت.
  • المركز الثاني :عدم تنظيف الفوضى المتولدة من السباق.





الشيف رمزي 


أصبح أخي صاحب  "الستايل الصحي" يعتقد أنه ملم بكل ما يخص الطهي ، لإضافته   بهارات على دجاج و طهوها بغلاية بخار وكل ذلك بفضل مساعدة أمي و بكل جراءة يأتي ليتفلسف فوق راسي كيف يجب أن أطبخ و ماذا يجب أن آكل !  




إن لم ينتهي الحظر قريبأ ؛ سأزرع فنجال بين حاجبيه.


النوم بعتمة الظلام


النوم بظلمة الغرفة شيء لم أفعله قط ،فدائماً كنت أنام على إضاءة بيضاء أو صفراء ،لكن أبدا لم أنم في الظلام و بفضل من الله استطعت تحقيق ذلك .  دعوني أصف لكم ماذا يعني" النوم بعتمة الظلام "بقاموسي ،هو إطفاء جميع الاضواء مع فتح ثلاثة أرباع الباب المطل على ممر مضيء😁.

من سرق نظارتي ؟


قبل أسبوع تقريبا حكت لي أمي أن غرفتي التي أقطن بها كانت تعود لعاملة . تلك العاملة تستعملها للنوم و لتدردش مع أصحابها من الجن ،لن أكتب تفاصيل ذلك ؛لأن أصابعي تتراعد بمجرد تذكر الحكاية . رغم وجود هاجس يقول ان أصحاب العاملة ما زالوا يحمون بالغرفة  تلك الليلة لم أستسلم لمخاوفي و نمت بعتمة الظلام.

مضى يومان و لم يحدث شيء خارج عن العادة ، لكن بعد اِستيقاظي باليوم الثالث وجدت أن نظارتي اختفت وحتى بعدما بحثت في جميع أرجاء الغرفة و صالتنا لم أجدها ، وكأن الارض انشقت وأخذتها أو ... الجن أخذوها !

كيف استنتجت ذلك ؟ تلك اللحظة كان من المنطقي التفكير بأن أصحاب العاملة أرادوا أن يدردشوا معي أنا ايضاً ، توقعوا ماذا فعلت بعد تكون هذه الفكرة برأسي؟

وقفت بوسط غرفتي و قلت بصوت شبه مرتفع  به القليل من الارتجاف  "اللهم يا جامع الناس بيوم لا ريب فيه اجمعني بضآلتي" وكأنني لآأعلم بوجودهم و خرجت بأسرع ما يمكن من الغرفة لأعطي لهم الفرصة بإرجاعها.



ماذا حدث تالياً ؟ ... لم تظهر النظارة .كيف سأستطيع متابعة مسلسلاتي أو الجلوس على جوالي و حتى القراءة دونها ؟ 

بعد وضوئي لصلاة الظهر أخبرت أخواتي بالبحث عنها بصالتنا مرة اخرى و ذهبت للصلاة ،سبحان الله بعد إنتهائي من الصلاة ظهرت النظارة ، من أين تتسألون ؟

أخي المؤدب جداً وجدها بالصالة و وضعها عنده ،تاركني طيلة فترة الصباح أجوب المكان بحثاً عنها و قصص الجن تدور برأسي .

و أنت قارئي ما هي الأحداث التي وقعت بحجرك المنزلي ؟

1 comment

  1. كنت متخوفة قليلًا من قراءة تدوينتك لعدم حبي لمواضيع الجن، ولكنني قررت فتحها وفي حال ما تعمق الأمر فسأخرج منها، والحمدلله على اتخاذي لهذا القرار.
    أولًا أود تهنئتك على هذا التطور والنوم في "الظلام الدامس" مع القليل من الإضاءة الخارجية😂
    وثانيًا كنت انتظر من "الجن" إعادة نظارتك أيضًا ثم ضحكت كثيرًا على ما حدث، وعلى الرغم من تأزمك ذاك اليوم ما بين نظارة مفقودة واحتمالية وجود "جن" إلا أنه نتج عنها قصة طريفة أمتعتني بحق.

    الله يسسعدك، تدوينة لطيفة. ✨

    ReplyDelete

Powered by Blogger.