10 روايات مثالية لليالي الشتاء

 

مقالة تحتوي على 10 روايات مع ملخصاتها مثالية لليالي الشتاء

 

الليالي الشتوية فرصة ذهبية للانغماس بالقراءة، فما أجمل الاسترخاء تحت بطانية وقراءة رواية مشوقة تنقلك إلى عوالم أخرى خلال أمسيات الشتاء الجميلة. وما هي أفضل طريقة للانغماس في هذا النشاط المريح من قراءة بعض الروايات العربية الآسرة؟

 في هذه المقالة، سأشارك معك قارئي العزيز 10 ملخصات لروايات مثالية لليالي الشتاء الباردة يمكنك شراءها بسعر مُغري مع كود HR4  من متجر ألسن.


  • خلف الأبواب المؤصدة

ملخص الرواية:

غريس امرأة ذكية، وزوجة يحسدها الكثيرون على جاك، الزوج المحب الغني الذي لا يتوانى عن إظهار مدى حبه لها، وعلى الراحة التامة التي تحظى بها في منزلها البديع الذي يُبهر كل من يدخله، لكن ماذا يحدث بعدما يخرج الجميع وتُغلق الأبواب؟

التصنيف: رواية إثارة وغموض. الرواية غير مناسبة إلا للقُراء الذين يتجاوزون سن الحادية والعشرين ولديهم قوة قلب؛ نظرًا لثقل المواضيع المطروحة فيها.

عدد الصفحات: 302 صفحة.

 

  • حياتك الثانية تبدأ حين تُدرك أن لديك حياة واحدة

ملخص الرواية:

تتحدث عن الحياة الثانية التي نعلق عليها آمالاً كبيرة من خلال قصة كاميل التي تشعر بأن حياتها فقدت ألوانها وكساها الروتين القاتل، فكيف سيستطيع كلود مساعدتها للوصول للحياة الثانية التي تريدها.

التصنيف: رواية خيالية تدور حول تطوير الذات، مناسبة لمن هم فوق 16 سنة.

عدد الصفحات: 287 صفحة.

 

 

  • في قلبي أنثى عبرية

ملخص الرواية:

تدور أحداث الرواية بين عرب يهود ومسلمين يضطرون على التعايش مع بعضهم البعض رغم الأوضاع السياسية الشائكة حولهم.  الرواية مبنية على قصة حقيقية.

التصنيف: رواية رومانسية درامية.

عدد الصفحات: 386 صفحة.

 

 

  • الخادمة

ملخص الرواية:

مولي تواجه صعوبة في فهم وتحليل تصرفات من حولها، لكن قبل نهاية يوم عملها الذي تحبه في الفندق، تجد نفسها في مسرح جريمة قتل أحد أغنياء نيويورك، وتنقلب حياتها رأسًا على عقب.

التصنيف: رواية جريمة وغموض.

عدد الصفحات: 384 صفحة.

 

  • لماذا ننام،  ماثيو ووكر.

ملخص الكتاب:

كتاب أرشح اقتنائه بشدة؛ لأنه يشرح أهمية النوم الضرورية لصحتنا العقلية والجسدية، وهي أهمية كثير منا يجهلها. يستكشف مؤلف الكتاب ماثيو ووكر، أستاذ علم الأعصاب وعلم النفس بجامعة كاليفورنيا، الأدلة العلمية وراء أهمية النوم وكيف يمكن أن يؤثر نقص النوم على الصحة والعمر الإنساني.

بالإضافة إلى ذلك، يغوص الكتاب في عالم الأحلام ويستكشف دورها في تمثيل الذاكرة والتعلم والنمو العاطفي. يشرح ووكر كيف يمكن للأحلام أن تساعدنا في معالجة التجارب العاطفية وتكوين ذكريات جديدة.

 التصنيف: كتاب علمي لذا سيكون مليء بالمصطلحات الطبية والعلمية والرسومات التوضيحية.

عدد الصفحات: 510 صفحة. 

أقدم لك فرصة رائعة للحصول على هذه الكتاب وأحدث الروايات بسعرٍ مغرٍ. كل ما عليك فعله هو إدخال كود HR4  عند الشراء من هنا. لذا، لا تنتظر أكثر من ذلك وأحصل على نسختك الآن.  


  • مكتبتنا الصغيرة في طهران

ملخص الرواية:

رويا الفتاة المحبة للقراءة والكتب يتسارع قلبها لأول مرة لبهمان، صبيًا تميز بشخصية تختلف عن أقرانه بنظرها، وبعد تتويج ذلك الحب بالخطبة وقُرب الزواج يختفي بهمان فجأة دون تفسير.

تنتقل رويا بحسرة حبها المبتور لحياة جديدة ولشخص آخر، ويبقى تساؤل اختفاء بهمان عالقًا بداخلها، حتى تجعلها الحياة تصادفه مرة أخرى بعد سنوات لتحصل على جوابها. فما هي الحقيقة الصادمة التي تنتظرها؟

التصنيف: رواية رومانسية درامية خيالية تقع أحداثها في حقبة تاريخية حقيقة.

 عدد الصفحات: 381 صفحة.


  • المريضة الصامتة

ملخص الرواية:

أليسيا فنانة تم إيجادها بجانب جثة زوجها المكبل، وجرح غائر يسيل دمًا من كِلا معصميها، ورعب يملأ عينيها، لكن عند استجوابها عما حدث لم تستطع الإجابة، هل سيستطيع ثيو فابر المختص النفسي معرفة ما حدث تلك الليلة؟

التصنيف: تشويق، وجريمة، وغموض.

عدد الصفحات: 400 صفحة.

 

  • في سبيل التاج

ملخص الرواية:

قسطنطين وقع في أشد معضلة قد يواجها المرء، يجب عليه الاختيار بين انتمائه لوطنٍ حارب طيلة حياته دفاعًا عنه وبين أبٍ هو مَثَلُهُ الأعلى ويحبه حد التعظيم.

قصة توضح أن إثبات مدى تمسك المرء بمبادئه يكون عند اتخاذ قرارات مفصلية في حياته ليس في حوار كلامي بينه وبين من يختلف معه.

التصنيف: أدب فرنسي ترجمه المنفلوطي للعربية.

 عدد الصفحات:  104  صفحة.

 

  • ألف شمس ساطعة

ملخص الرواية:

 مريم وليلى، امرأتان مختلفتان كالليل والنهار، لكل منهما رؤيتها الخاصة للحب والأسرة، ولكن يجمعهما الحرب القاسية والفقد المؤلم في ذلك البيت الواحد. ومع تصاعد الأخطار التي تهدد حياتهما - سواء في بيوتهما أو في شوارع كابل المشؤومة - يتلاشى الخلاف بينهما وينشأ بينهما رابطة قوية كأخوة، تغير مجرى حياتهما بشكل جذري.

التصنيف: رواية درامية خيالية تقع أحداثها في حقبة تاريخية حقيقة. لا تناسب أقل من 18 سنة؛ لتناولها مواضيع ثقيلة كتعنيف المرأة، وتطرف طالبان في الدين وأولاد الزنى.

 عدد الصفحات:  543 صفحة.

 

  • قاف قاتل سين سعيد

 ملخص الرواية:

ماجد، محقق مولع بمهنته، يستلم قضية موت فهد، التي تقوده لإعادة التحقيق في قضية اختفاء منذ 21 سنة لم يوجد لها حل. من المجرم؟ وهل هناك نفع من حلها الآن وقد توفى فهد؟

رواية جريمة تم سردها من وجهة نظر شخصيتين: المحقق ماجد وفهد نشوان. تسير أحداثها بخطين زمنيين مختلفين: الحاضر الذي يعيش فيه ماجد، والماضي الذي عاش فيه فهد.

التصنيف: رواية جريمة وغموض.

عدد الصفحات:  426 صفحة

 

تقدم هذه الروايات العشرة تجربة قراءة ثرية ستنقلك إلى أزمنة وأماكن مختلفة. لذا، تناول كوبًا دافئًا من مشروبك المفضل، واسترخِ تحت بطانية مريحة، وانغمس في العوالم الآسرة التي ابتكرها هؤلاء المؤلفون الموهوبون.

 إذا أردت شراء أيّ من هذه الكُتب أقدم حصريًا لك قارئ مدونتي العزيز كود خصم لمتجر يبيع الكتب بأسعار معقولة، لذا مع استعمال الخصم وأسعار الشحن الاقتصادية لديهم يمكنك شراء كل ما تريد بسعر لا يُفوت. للحصول على ذلك يمكنك إضافة كود : HR4  في متجر ألسن أو الشراء من هذا الرابط حيثُ يُطبق الخصم تلقائيًا قبل الدفع، ثم استمتع بقراءة الروايات خلال ليالي الشتاء الجميلة!


1 تعليقات

  1. أحس الشتاء مرتبط بروايات كلاسيكية وروسية.. لي سنتين أبغا اقرأ آنا كارينينا في الشتاء وأتكاسل :(

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال