ملخص ومراجعة أسطورة السكير المقدس

 












1| ملخص أسطورة السكير المقدس :

  أندرياس متشرد يقطن تحت كوبري نهر السين، ويصادف هناك في إحدى الليالي رجل حسن الهيئة والهندام يُقرضه 200 فرانك على شرط أن يعيدها للقديسة تيريزا. هل سيستطيع أندرياس رد الدين أم سيستسلم لإغراء الاحتفاظ بهذا المال؟

 

2| معلومات عن الكتاب:

1.     الغلاف الذي ترونه قُرائي بصورة التدوينة يحتوي نوفيلاتان؛ ذلك بسبب أنه يصعب على دُور النشر ترويج هذه القصص لقلة صفحاتها وقلة معرفة الناس بهذا التصنيف من القصص مما عن نتج قلة الإقبال عليه، وما تقرؤونه بهذه المراجعة يتحدث فقط عن واحدة منهم.

2.    النوفيلاتين بالكتاب من الأدب الألماني، وترجمها إلى العربية حسن الحديدي.

 

 3| رأيي عن أسطورة السكير المقدس:

العنوان الغريب واللون الأحمر الذي أفضله بالإضافة للاقتباس خلف الكتاب هو ما جذبني للقراءة، تصميم الغلاف لم يكن رسمه تجريدية سوداوية أو شيء اعتيادي ممل، بل كان مليء بألوان تشد الانتباه وموزعة بشكل متناسق لا يزعج العين. الترجمة لم تكن سلسلة100 % - بالنسبة لي- أربكني بعض علامات الترقيم أثناء القراءة.

 

أسطورة السكير المقدس تُصنف بكونها نوفيلا ، أيّ أنها أقصر من الرواية وأطول من القصة القصيرة، وتدور حول مشكلة أو حدث واحد، وهنا الحدث كان إعادة أندرياس للمال إلى القديسة تيريزا والقرارات التي اتخذها في سبيل تحقيق ذلك.

 

من خلال سير أحداث النوڤيلا سترى قارئي العزيز كيف أن التخلص من العادات القديمة يتطلب جهادًا نفسيًا؛ لأنها تقف كعائق تحول من تحسين حياة أندرياس حتى عندما أمطرت المعجزات عليه.

 

القصة بسيطة لكن جعلتني أتأمل أهمية اتخاذ القرارات ووضع أولويات لإنجاز المهمات بدلاً من المماطلة في فعلها، فتأخير حدوث التغييرات الجيدة في حياتنا- كما حدث لأندرياس- هو بسبب التمسك بعادات سيئة تعرقل من تحسين ظروف حياتنا والتقدم في حياتنا المهنية.

 

4| حواري مع الشخصيات:

  • أندرياس
لأنك في نوفيلا كُتبت بأسلوب تهكمي كنت بكل بلاهة تنتظر أن يسقط المال على يديك بدل أن تعمل للحصول عليه، لو أنك بالعالم الواقعي لتخللت تحت كوبري نهر السين تنتظر سقوط المال مرة أخرى عليك.

via GIPHY


أعجبتك المراجعة؟ شاركها مع مُحبي كُتب آخرين.

وتابع حسابات المدونة لتكون أول من يقرأ المراجعات القادمة


أحدث أقدم

نموذج الاتصال