من أفضل المسلسلات التركية ام الكورية

Tuesday, February 11, 2020




 هو سؤال سبب الكثير من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي  و لكن بما أنني متابعة قديمة للتركي و جديدة على الكوري ففي هذه المقالة سأسرد لكم إيجابيات و سلبيات كلاهما من وجهة نظري ، أريد التنوية ان ما ستقرؤنه هو رأي شخصي بناء على المسلسلات التي شاهدتها و أسعد بقراءة أرائكم  بالتعليقات .




المسلسلات التركية:

1| ترجمة جيدة ساعدتني على معرفة اللغة ان لم يسعفني الوقت لقراءة الترجمة . 

2|الدراما التركية مدة حلقاتها تتعدى الساعتين هذا شيء جميل اذا كان كاتبي المسلسل يسيرون برتم احداث ممتاز فتنقضي الساعتين دون أن احس بها ، ولكن  معظم المسلسلات تتلخص الاحداث المهمة عند اخر 5 دقائق ، فبعد الحلقة الاولى تتحول الاحداث إلى حلزونة تزحف  و عند اخر خمس دقائق بقدرة قادر هذة الحلزونة تتحول لحصان يسابق الريح .

 3|  نظام الريت و هو نسبة مشاهدات الحلقة بتركيا وبعد عرض كل حلقة على الساعة العاشرة صباحا بتوقيت السعودية يتم نشرة و بناءً عليه يتم تقرير استمرارا المسلسل لحلقات أخرى أم لا .

4| أغلب الاتراك يفضلون نوع معين من القصص ولايوجد تنوع بسبب ان المسلسلات ذات الافكار الجديدة  ختم عليها 
توقيف  بالاحمر العريض .اغلب المسلسلات تدور فكرتها حول غني شبة معدوم العقل يقع بحب فقيرة بريئة ، قصص الانتقام ، او قصص فتاة القرية التي مرعليها كوارث الارض كلها ،و هذه النوعية تناسب من يحب الصياح و ضيقة الخلق  .

5| تغيير الكاتب ،على غرار المسلسلات الامريكية و الكورية السيناريو لا يكون ثابت لموسم واحد بعدد حلقات محددة بل قد يتعرض السيناريو للتغيير180 درجة  في حال لم يعجب ذائقة المشاهدين، وطبعاً يتم  تغيير الكاتب لواحد يحوله لاحد السيناريوات المذكورة بنقطة اربعة ،و في سبيل ذلك تصاب عديد من الشخصيات بانفصام عقلي خاسرةً صفاتها السابقة مثلاً :من كان مسالم ابن حلال يتحول لواحد من عيال ابليس بالشر والمكائد .




المسلسلات الكورية


1| النص و سيناريو القصة موجود لموسم كامل وكل حلقة قرابة الساعة لايوجد نظام الريت الذي يرعب و يجبرك على عدم الاستمتاع بالحلقة خوفا من توقيف المسلسل.

2|هنالك تنوع بالقصص الذي يجذبك للمشاهدة ،فلا ننسى ان معظم المسلسلات التركية حتى الامريكية  تقتبس الكثير من أفكار المسلسلات الكورية ومن أشهر المسلسلات التركية  المقتبسة “حب للإيجار” المقتبس من المسلسل الكوري “هل يمكن أن يصبح الحب مالا”.


3| الترجمة في معظم المواقع رديئة فلا استطيع فهم الاحداث بسبب عدم معرفتي للغة ، ومزعج اعادة المشهد مرة اخرى بعد فك طلاسم الترجمة.


و النقطة التي و جدتها بكلا النوعين من المسلسلات هي و جود ممثلين يستحقون الاوسكار و آخرون هم وجوه جميلة بصفر تمثيل فتشعر أنه وقف أمام الكاميرا ليكرر ما حفظة من النص دون أي تعابير و الاسوء من يبالغ بردة فعله تحت اسم التمثيل.

حالياً ما زلت اتابع بعض من الدراما التركية و لكن الدراما الكورية بمسلسلاتها و أفلامها تتصدر قائمة مفضلاتي، و أنت ما رأيك قارئي؟

No comments

Powered by Blogger.