مراجعة أفكر في إنهاء الأمور، رواية رعب غريبة الأحداث صادمة النهاية.

ملخص كتاب,مراجعة رواية أفكر في إنهاء الأمور, رواية رعب

 1|ملخص رواية أفكر في إنهاء الأمور:

ماذا الذي يدفع البطلة للذهاب مع حبيبها الذي للتو تعرفت عليه لمكان شبه مهجور، رغم رغبتها في إنهاء الأمور بينهم؟ رواية ستثير تساؤلاتك بشأن العلاقات العاطفية مع الآخرين ومدى معرفتك لذاتك. يمكنك الحصول على نسختي النظيفة من الرواية والخالية من أيّ كتابات بسعر مُغري من هنا.

2|معلومات عن رواية أفكر في إنهاء الأمور:

رواية رعب وتشويق، كتبها إيان ريد بالإنجليزية في 2016، وتم عمل فيلم سينمائي ضخم بناءً عليها في 2020، وترجمت للعربية بعام 2021.

3|رأيي بالرواية:

أول رواية رعب أقرائها ولا أشعر بالرعب حتى وصلت للنهاية؛ لأنني طيلة الوقت شعرت برغبتي إرسال البطلة لتصوير أنشطة دماغها، في الثقافة الغربية، يُعتبر أسبوعان إلى سبعة أسابيع فترة غير كافية للقيام برحلة إلى مكان، أجزم أنه لا يوجد حتى في خرائط قوقل، ولأجل ماذا تتسأل قارئي؟ لأجل مقابلة والدي رجل تواعده ولم تخبر عنه أحداً من حولها حتى والديها! وما يزيد الطين بلة هو رغبة البطلة إنهاء علاقتها معه، ورغم ذلك وافقت على خوض هذه الرحلة المخيفة بنظري. "هل هي بكامل قواها العقلية" هذا ما تردد بداخلي حتى نهاية الرواية.

قبولنا بالمجتمع الذي نعيش فيه، معرفة الذات، والرضا عن المستوى المعيشي، أمور جميعنا نعمل بطريقة ما لامتلاكها في حياتنا، وهي ما تُحفز أدمغتنا لصنع سيناريو خيالي لحياتنا لو امتلاكنا جميع هذه الأمور.

السيناريو الخيالي الذي نعامله كقصة قبل النوم يرويّها لنا دماغنا إما تحفيزً ا لنا للاستمرار في مواصلة العمل يومًا آخر أو هروبًا من واقع لا يعجبنا. هذه الرواية يا قارئي تدور حول ذلك ومرض نفسي ستدركه بالنهاية.

كانت طريقة سرد الأحداث في الرواية غريبة ومشتتة. فقد تم سرد أحداث عالم واقعي وآخر خيالي في نفس الوقت، وهو ما أدركته بعد الوصول إلى النهاية. ففي بعض الأحيان يكون هناك حوار بين البطلين، ثم فجأة يتبعه حوار آخر بين شخصيتين مجهولتين، ثم يعود الحوار بعدها إلى البطلين مجددًا.

النهاية كانت بالبداية غريبة وغير مفهومة لذا بحثت عن تفسير الكاتب لها، واكتشفت معناها وأصبحت الرواية ونهايتها جدًا حزينة بنظري.

5| اقتباسات أعجبتني من رواية أفكر في إنهاء الأمور:

  1. الحدس يتفوق دائمًا على المنطق.
  2. هناك تصور بأن الخوف والرعب والهلع، جميعها مشاعر مؤقتة لا تستمر طويلاً، لأنها تصدمك بقوة وتباغتك، ولكنها لا تبقى معك. هذا غير صحيح، أنا أؤمن بأن الخوف شعور عميق يستمر للأبد، ويحتجزك خلف أسواره، لا يمكنك التحايل عليه، أو تجاوزه، الخوف غير قابل للعلاج، إنه أشبه بالطفح الجلدي.


أتمنى أفدتكم بهذه المراجعة التي لا تحرق القصة.

لا تنسوا مشاركتها مع قُراء آخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليستفيدوا.

ألقاكم في تدوينة أخرى ممتعة ومفيدة.

 

أحدث أقدم

نموذج الاتصال