رسالة إلى/ موظف موارد بشرية

Sunday, June 13, 2021

 

رسائل


أعلم أن من متطلبات وظيفتك كموظف موارد بشرية مقابلة الكثير من المرشحين لوظائف عِدة، غير التعامل مع الموظفين الموجودين بشركتك.  بهذه الرسالة سأخبرك بتجربتي كمرشح  يتقدم للوظيفة وأرجو أن تأخذ ما أقوله بالاعتبار وتخبره لبقية زملائك بالمهنة.  

 

لنأتي الآن لوقت المقابلة الشخصية، أتقدم للوظيفة تحت مسمى مثلاً كاتبة وبعد انتهاء أسئلة زميلك بالمهنة و إعجابهم بأجوبتي يأتي سؤال "عندك أي استفسار لنا" فأفاجئ عند استفساري عن مسؤولياتي بالمنصب أنها مزيج من مسؤوليات وظيفتين، لذا أخبرهم بنطاق الراتب الذي يتوافق مع مزيج المسؤوليات، ذلك يجعل نظراتهم تتحول من الاعجاب إلى " أنتِ مو من جدك" !


هم اللذين " مو من جدهم" يتوقعون أنني سأكرف كرف الحمير من أجل الحد الأدنى من الأجور بنهاية الشهر!!

 


رياكشن




بعد انتهاء المقابلة يا عزيزي موظف الموارد البشرية يتكرر حدوث أمر غير أخلاقي، عدم الرد على المرشح بالرفض أو المماطلة بإعطاء رد نهائي، ذلك يجعل المرشح بغالب الأحيان يتوقف عن التقديم لوظائف أخرى من أجل انتظاره لرد من زملائك بالمهنة. 


من حق هؤلاء المرشحين الحصول على جواب بنتيجة مقابلتهم،  خصوصًا إن كان رفضًا لهم،  دقائق هو فقط ما يستغرقه كتابة إيميل يحتوي على ذلك.


المماطلة بالرد أسوأ من الرفض، وقد حدث ذلك لي شَخْصِيًّا من أحد موظفات قسمكم، ظلت تردد: "عقد العمل ما زال يُكتب وعند وجود أي مستجدات سيتم التواصل معك"، أبصم لك بالعشرة لو كُتب عقد العمل باستخدام حبات الأرز بدلاً من الحبر لتم إرساله لي من مدة- نعم حتى الآن لم يرسل لي هذا العقد الكبسة. 

 

وهناك زميل آخر لك بالمهنة بعد المقابلة الشخصية اختفى ولم أسمع منه شيء،  فجاءة بعد مدة طويلة ظهر من العدم يُخبرني باختياري لمقابلة ثانية، وبكل حماس حضرت وجاوبت أسئلته،  أتعلم ماذا حدث بعدها بيومين! 

 كُنْت أبحث بين الوظائف الأخرى في لينكد إن وبالصدفة رأيت أنه تم نشر إعلان الوظيفة مرة أخرى!!


رياكشن مصدوم من موظف موارد بشرية
giphy


وحتى الآن لم أتلقى رسالة الرفض منهم.  ما أطلبه هو بسيط وليس من الاستحالة فعله، كما تريد أنت وزملائك أن يحترم المرشحون وقت المقابلة دون تأخير، احترم أوقاتهم ولا تنشفوا ريقهم بالمماطلة وعدم الرد.   


كل التقدير لك ولبقية موظفي الموارد البشرية

هالورينا


No comments

Powered by Blogger.