قالب الجمال التعجيزي والجمال الداخلي

Tuesday, July 2, 2019



انتي بزيادة انتفختي، اضعفي .
انتي نحيفة كأنك عود ، امتني.
يالله انتي مرة قصيرة .
انتي طويلة كانك عامود كهرب.


شعرك اجعد يابس ما تحطين لك خلطة تنعمه.
يا الله شعرك حت مابقى منه شيء انتي ما تاكلين ما تعنين فيه.


تلك العبارات تناهت على مسامعي في مجالس النساء موجهة لي ولغيري ومن أشخاص همهم ليس صحتي بل من  يتبعون التيار الرائج بأن للجمال قالب يجب ان نتبعه كلنا. 

حتى هذا اليوم الجمال ما زال قالب لم يستطيع اي أحد الاتساع فيه ، فلماذا نصر على انتقاد الاخرين كونهم ليسوا كذلك بما اننا نحن ايضا لا نلبي جميع مواصفاته. بل إن كثير من الفتيات ايضا بسبب ذلك تشعر بالخزي عندما  تنظر لنفسها بالمرايا بسبب ذلك، بل يصل بعضهم لمرحلة يتجنبون اي مناسبات اجتماعية لكيلا يتعرضون لتلك العبارات.

الجمال موضوع لازال الكثير تختلف ارائهم فيه، الاغلب يظن كونك سمراء او ذات بشرة داكنة اللون يعني أنك غير جميلة وغيرها الكثير بما يتعلق بملامح نحن خُلِقنا بها.

لكن لن أقول لكم هراء الكاس النصف ممتلئ وأننا يجب ان ننظر للأشياء الجميلة بنا التي تصنف بذلك بعرف الاخرين ؛ بل أننا كلنا خُلِقنا جميلين .  هل تفكرين بأنها عبارة مبتذلة لكنها يا عزيزتي صحيحة ،من يجب ان يكون همك الاول في قبول ما انتي عليه هو أنتي لا مجلة ولا اراء نساء آخرين  . 

أعلمي انك الوحيدة الفريدة التي لديها تلك الملامح وإن رددوا يخلق من الشبة أربعين كوني متاكدة أن لا أحد من أولئك الاربعون يستطيع أن يكون أنتي. اسعي لتكوني ذاتك  لا نسخة من قالب خيالي خسر البعض نفسهم للوصول الية. لا تضيعي سنوات يجب ان تزهري فيها بالذبول بسبب أشخاص سيلقون تلك العبارات عليك وسيمضون بحياتهم.

أنا على يقين تام ان الوصول لهذه القناعة يتطلب الفوز بحرب ضروس ضد أشد عدو قد يواجهه الانسان ، ذاته.

 أريد ايضا ان اوجه كلمة للامهات علمي جميع اطفالك منذ نعومة اظافرهم بأن ما يبدون عليه هو جمال فريد من نوعه هم فقط من يمتلكونه وايضا يجب على مجتمعنا ان يعي ويتبنى هذا المبدأ لان من المضحك المبكي أن ثقافتنا تعتبر ' انتي متينه' 'قصيرة مرة ' 'طويلة بزيادة ' عادية كإلقاء السلام .




 وما يرفع ظغطي ويثير غضبي بان هذا هو جسمي وشكلي ،إن كنت متينه فالحمد لله فهي بدانه لاتؤثرعلى صحتي و ليس لحضرتك اي حق بالتعليق على ذلك وإن كنت طويلة بزيادة لن تنكسر رجلي بيوم بسبب ذلك وإن كان شعري حبتين فهذا تأثير جيناتي فالخلطات تلك ليست تعويذة ستنبت الشعر بارجاء راسي بل فقط ستعطيه مظهر صحي .




ما اريد ايصاله أن من خلق كل الجمال الذي نراه حولنا هو من خلقنا فرب الكمال من المستحيل أن يخلق شيئا غير جميل ، و يجب أن يكون معيار الجمال الحقيقي هو من نكون نحن وراء كل تلك الملامح ، والشخص الوحيد الذي يجب ان نسعى لرايه بجمالنا هو نحن فقط لاغير.

No comments

Powered by Blogger.