الحاكم الابدي: تبسيط قصة المسلسل+تعليقات حلقة 11و 12.

Monday, May 25, 2020





1| قصة المسلسل:


المسلسل يتكلم عن عالمين متوازيين مملكة كوريا التي يقطن بها لي جون و جمهورية كوريا التي تعيش بها تاي أول ، و التوازي يعني أنهم يجب أن لا يلتقون ولكن لي ريم-عم لي جون - لا بارك الله فيه خلط عباس مع ترباس ،بالفصحى فعل ما لا يجب عليه فعله و هو الانتقال بين العالمين.

 

كيف استطاع لي ريم ذلك ؟

 

في عام 1994

 

لي ريم ذبح أخية الملك من أجل مزمار سحري له قدرات عجيبة. عندما أعتقد أنه انتصر أمسك بذلك المزمار بين يديه ينظر إليه مختالاً ،أتى لي جون ذو الثمان سنوات و قسم المزمار لنصفين على حين غفلة باستخدام سيف اسطوري. لي ريم انتفخت أوداجه غضباً على ذلك و أخذ النصف الذي بيده و غرزته في رقبة الطفل لي جون المسيكين ناوياً قتله

 

 لكن

 

أتى شخص ملثم وضع رصاصة برؤوس رجال لي ريم  ، فهرب الجبان لي ريم تاركاً لي جون ينزف. هُنا اقترب الملثم ليلقي نظرة على لي جون و سقطت منه بطاقة تحوي معلوماته وهو أنه إمراه تعمل في سلك الشرطة، لكن البطاقة أصدرت بعام 2019 .من هنا كلنا بدانا نحتار و نتسائل ؟

 

شنهاااو كيف كيذا ؟

 

 

و لم يكن ذلك فقط الغريب فأيضا تلك المرأة  لا وجود لها في بينات سكان مملكة كوريا التي يحكمها لي جون .

 

قارئي هل انت معي أم تحتاج دقيقة لاستيعاب ما ذكرته حتى اكمل لك ؛ لأن هناك المزيد 😂

 

 

 

2| تحليلات:


 الناي غير امتلاكه لمقدرة التنقل بين العالمين فهو أيضاً يجعل صاحبه يسافر بين الزمن ؛ لذلك لي ريم لم يشيخ و أيضا استطاع الملثم منقذ لي جون الانتقال من 2019 إلى 1994. و أيضا ذلك يفسر هذا المشهد الذي رأيناه بالحلقة الاولى :

 

 

 

 

 

 

 

 

 و من صورة 1 نستطيع أن نستنتج أن منقذ لي جون إما تاي أول او كانج جي تشول كما ترون من ملابسهم بالصورة بالأعلى.

  

أيضا في كل مرة ينقل احدهم من عالم لآخر يزيد الوقت الذي يتوقف به الزمن. في آخر حلقة بمشهد وقوف تاي أول مع لي جون أمام الكنيسة توقف لمدة ساعة . و بعد تقريباً 70 او 80 انتقال سيتوقف الزمن بكِلا العالمين ؛ لذلك يجب أن يتم غلق البوابة بين العالمين بأسرع فرصة .

 

 

 

 

 

3| تعليقات على حلقة 11 و 12:

 

 

 مكروه الجماهير لي ريم


لا بارك الله فيك و لا بالناي الذي اعثت الفساد بالعالمين من أجله، ماذا تريد يا عدو كل شيء جميل؟ حصلت على الناي السحري – الله لا يربحك- هل تريد حكم العالم ؟هل انت مدمن أفلام رسوم متحركة أم الزهايمر بدأ بأكل خلايا عقلك ؟ مااااذاااا تريد ؟ أخبرني حتى يتسنى لي صفع بعض من المنطقية لرأسك المهترئ .

 


 لي جون


قدوم لي جون من المستقبل مؤرقني؛ لأن ذلك أما يعني حصوله على جزئين الناي و قدومه لزيارة تاي أول لآخر مرة قبل غلق البوابة.

 أو

 قبل ذهابه لمعركة مصيريه مع لي ريم - الله لا يربحه- أتى لرؤيتها ، و هذا الارجح بسبب صورة 3 بالأعلى.

 


كانج جي تشول

 

هذا الرجل يؤلمني وضعه كثيراً ، هل يلقاها من:

 

1- أمه مدمنة القمار " قاصة وجهه" بين رفاقه الشرطيين.

[قاصه وجهه: مسببه له خزي]

 

2- خوفه من خسارة تاي أول بعد أن يصرح بمشاعره لها.

 

3- كوابيسه التي لا تتركه.

 

4- إكتشافه إنتمائه للمملكة كوريا بدلاً من جمهورية كوريا .

 

 

 

جونج تاي أول 

 

وبدأت الأخت تلتاع باشتياقها للملك الدلوع. و أشجع قوتها و إصرارها فهي ضربت أولئك الأعداء ضرباً مبرحاً وجعلت لي ريم- الله لا يربحه- يغضب، دقيقة من التصفيق لهذه الملازمة👏🏼👏🏼👏🏼

 

 

 

 جاء الفارس المغوار على حصانه الأبيض و أنقذ الملكة التي أبرحت الكثير من الأعداء ضرباً ،و تعانقا بعد طول غياب بسبب لي ريم لا بارك الله فيه.

 

هذا المشهد خلى قلبي تزهر به ألف زهرة في آن واحد 😍، الجملة كانت أفضل من أي قصيدة حب .

 

 

 لونا

 

منذ ظهورها و تملكني إحساس أنها لن تؤذي تاي أول و أشعر سيكون لها يد بأنهاء لي ريم الخسيس. شكر خاص لطعنها لي ريم-لابارك الله فيه- في ظهره بسرقتها أمواله

 

 

 

رئيسة الوزراء كو

 

كإمراه أنا أشجع إصرار كو لتحقيق ما تريد ،فكل شيء وضعته نصب عينها فعلته : زوج غني ، منصب عالي .  رغبتها بأن تكون الملكة لم يكن طموح بل جنون خالص بحب السيطرة 😰.


 بعد رؤيتي لضحكها على لي جون أثناء جنازة عمه تملكتني رغبة بشق فمها بيدي . هي الان ليست في حاله عقلية سليمة لذا تحتاج ان تكون بمصح نفسي و إلا قد تقطع رقبة لي جون في غمضة عين رغبةً بسيطرة و قوة أكبر .

 


  

سيدة البلاط الملكي نوه

 

بعد بحث اكتشفت أنها من مملكة كوريا لا جمهورية كوريا  😰و ذلك بسبب سؤالها لتاي أول عن حرب  1950  التي قسمت كوريا إلى شمالية و جنوبية.


 

علاقة الملك لي جون مع الملازمة تاي أول:

 

هو

 

 بالبداية كان يشعر بإمتنان عميق تجاهها ، و على مر السنين تحولت هي إلى لغز يريد إيجاد حله بإستماته فهو إعتاد على إدارة دولة و حل جميع مشاكلها بذكاء إلا هي التي بقيت مسألة لم يستطع الوصول لحلها . 


لرجل عاش بين واجبات و مسؤوليات دولة كانت هي ، الانثى الوحيدة التي  تشغل حيز من تفكيره و مع نضجه ذلك الامتنان خالطه مشاعر أخرى .عند اقتراب سنة 2019 أصبحت هي تمر كثيراً على تفكيره ،هل من المقدر لي أن أراها قريبأً؟ لذا أول مره قابلها عاملها بمقدار عمق المشاعر التي يحملها بصدره تجاهها .

 

 

 

هي

 

 هو بنظرها رجل غريب يتكلم و يتصرف معها بحميمية أحباء . مشاعره و تعامله معها كان موج عالي هي لم تنتبه لإقترابه ، فحاولت الابتعاد من أمام ذلك الموج برفض تصديقه، فتارة تبعده بأفعالها و تارة بكلامها . 


هو أتى من العدم معلناً حبه وأستمر بالتواجد حولها لأيام، عندما اختفى شعرت بفراغ لم تعلم أن هو يملئه. ماذا سيحدث لو وقفت أمام ذلك الموج بدلا من الهروب منه ؟ سؤال قادها للوقع بحبه .

 

 

 


No comments

Powered by Blogger.